منتديات عمــا د تـيراب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


Emad Terab Forums
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 تمرين 21*14

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emadadam
المدير العام
المدير العام
avatar

الاوسمة مدير
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 122
نقاط : 44073
تاريخ التسجيل : 25/11/2010

مُساهمةموضوع: تمرين 21*14   يناير 2nd 2018, 6:00 am

تمرين 21*14
يقول الدكتور صلاح الراشد في ألبوم السعادة في ثلاث أشهر، أنه في فترة لم يكن لديه أي إصدار أو إنتاج حقيقي وعمل هذا التمرين بعبارة " أنا الآن أركز على الإصدارات والإنتاجات " ليصدر بعد إصدارات كثيرة في السوق أبرزها كن مطمئنا : البرنامج العملي للتغلب على القلق، كن شجاعاً : البرنامج العملي للتغلب على المخاوف، كتاب كيف تكسبين محبوبك ؟ وكتاب كيف تكسب محبوبتك ؟ وكتاب الفرق بين الجنسين والعديد من الاصدارات في سنة واحدة فقط !
جاءته إمرأة كانت تعاني من مشاكل الحمل وقد حملت مرة واحدة وأسقطت، وطبقت التمرين بعبارة ( أنا الآن حامل بتوأم وأتمتع بصحة جيدة ) وحملت وأنجبت ولد والغريب أنه عندما تم فحصها في الثلاثة أشهر الأولى كان فيه احتمال إنها حامل بتوأم !
بالنسبة لي فقد قبل فترة أعاني من قلق كبير جداً وطبقت التمرين بعبارة ( أنا الآن أكثر طمأنينة وراحة نفسية ) والآن إنخفض القلق بصورة كبيرة جداً وأصبحت بالفعل أكثر طمأنينة.
كنت مرة أعاني من ضائقة مالية وسيارتي بحاجة لتصليح ولم تتحمل ميزانيتي تكاليف تصليح السيارة فعملت التمرين بعبارة ( أنا الآن أهتم بسيارتي وأصلحها ) وجاءتني بعد ذلك مساعدة مادية من أبي دون أن أطلب منه وقمت بإصلاح السيارة.
بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ التمرين
هذا التمرين بسيط وسهل ونتائجه مضمونة إن طبقت شروطه وهو يعمل مع أي شخص، اسمه تمرين 21*14 وهو من ابتكار الدكتور الفاضل صلاح صالح الراشد رجل التنمية البشرية الأول في العالم العربي.


لعلك سمعت بمصطلح قانون الجذب ومفهومه " أنك اجتذبت وستجذب جميع الأحداث والظروف والأشخاص السلبية أو الإيجابية لحياتك " بواسطة أفكارك ومشاعرك وقناعاتك ونواياك وخيالك وقد قدم الدكتور صلاح الراشد أدلة علمية ( علم الفيزياء الكيمياء يثبت اليوم أن أفكار الإنسان لها قوة وتؤثر على أي شيء ) وشرعية ( حسن الظن بالله والتوكل عليه والدعاء والتفاؤل والشكر والاستغفار ) وفلسفية في ألبومه " قانون الجذب : كيف تجذب ما تريد إلى حياتك " وقد قدم في إصداره العديد من التمارين لتحقيق الأهداف ومن ضمنها تمرين 21*14 وبعد أن قمت بفعل التمرين في رمضان ازدادت فرصي بالحصول على وظيفة حكومية بشكل كبير جداً وأنا قريب جداً أحصل على الوظيفة بإذن الله.


ملخص التمرين يقوم على كتابة الهدف الذي تريده بالصيغة الإيجابية والآنية كأنك حققته ثم تكرره 21 مرّة في جلسة واحده غير منقطعة مع كتابة ردّة الفعل الفكرية فور تلفظ الجملة مهما كانت نوعيتها سلبية أو إيجابية ، وتكرر هذا التمرين اليومي بشكل مستمر لمدة 14 يوماً دون انقطاع إذا انقطعت في اليوم الخامس مثلاً فأبدأ من جديد.
قم بإحضار ورقة وأرسم خطاً عمودياً في منتصفها مقسماً الورقة قسمين وعلى اليمين أكتب الهدف وعلى اليسار ردة الفعل الذهنية.


ملاحظة : هذا التمرين تستطيع بإذن الله أن تجذب به أي شيء تريده لكن سنستخدمه هنا للحصول على الوظائف.


شرح التمرين :
1- أن تكتب الهدف بصيغة الحاضر مثال


إن الله يرزقني بوظيفة حكومية 


إن الله يرزقني بالوظيفة المناسبة لي


أو أنا الآن موظف براتب شهري قدره 5000


2- الجملة يجب أن تكون قصيرة وواضحة ومقاسة وتشعر بقوتها :


فلو قلت أنا الآن موظف هذا جيد ولكنها غير واضحة ومقاسة لو قلت أنا الآن موظف حكومي بالمرتبة السادسة أو أنا الآن موظف في الشركة الفلانية هذا أفضل.


3- كن طموحاً وكن واقعياً أيضا :


أن تود الحصول على وظيفة بمزايا عالية جداً وأنت لا تملك إلا الثانوية وليس عندك خبرات ومعدلك ضعيف هذا غير معقول، ولكن تمرحل ولا تتعجل وإختر هدفاً مشوقاً وممكناً وعند تحقيق الهدف أختر هدفاً أعلى منه وهكذا.


4- أن تكتب ردة الفعل الذهنية :


تختار أن تكون موظف حكومي وتكتب ( أنا الآن موظف حكومي ) وفي كل مرة يطرأ شيء على بالك، مثال ( انا غير مقتنع بالتمرين ) أو ( صعب ) أو ربما شيء إيجابي ( أكيد بإذن الله ) ( الله يوفقني دائماً ) أو ليس لها علاقة بالموضوع ( يجب أن أتصل بأمي ) أو ( لدي موعد بالغد ) المهم أكتب الذي يطرأ على ذهنك مهما كان وردة الفعل لا يهم محتواها سواء كانت سلبية أو إيجابية المهم فقط أن تكتبها.


5- أن تكرر كتابة الجملة وردة الفعل 21 مرة دون انقطاع :


تكتب الجملة ومقابلها ردة الفعل مباشرة 21 مرة كما في الآتي :


أنا الآن موظف حكومي .. ممكن


أنا الآن موظف حكومي .. يا الله يا رب


أنا الله موظف حكومي .. عندي مشوار مهم اليوم


أيضاً يجب أن تكون لا هناك مقاطعات، أن تكون بمكان هادئ وأن لا تحدث أحداً أو تشرب أو تأكل إذا فعلت ذلك يجب أن تعيد كتابة الجملة من جديد.


6- حاول أن تستشعر وكأن الهدف قد تحقق :


عندما تكتب الجملة يجب أن تشعر وكأنها تحققت خلاص، أشعر إنك موظف حكومي إذا كتبت ( أنا الآن موظف حكومي ) الخ هذا يزيد من قوة التمرين.


7- يجب أن لا تغير الجملة أثناء فعل التمرين :


لا تكتب اليوم ( أنا موظف بالقطاع الخاص براتب 5000 ) وبعدها بيوم تقول ( أنا الآن موظف حكومي )


8- أنتبه للفرص والرسائل التي تأتيك :


فقد يأتيك أشخاص ويخبرونك بوجود وظائف شاغرة في جهة معينة أو ربما تشاهد إعلانات وظائف مناسبة لك، أو قد يأتيك أشخاص يساعدونك ويتوسطون لك كما حدث معي أكثر من المرة، المطلوب أن تنتبه لهذه الفرص وتنتهزها، فالحياة مليئة بالفرص وأنت بفعلك لهذا التمرين تجذب تلك الفرص نحوك.


9- تقبل عدم تحقيقك للهدف :


أسأل نفسك لو لم يتحقق هذا الهدف إذا جاءك شعور سلبي فهذا يضعف الجذب عندك، الشعور السلبي في الغالب مشاعر شك أو حرمان، كن متفائلاً وأشعر كأن هدفك قد تحقق وبنفس الوقت تقبل عدم تحقيقك للهدف.


10- كن ذا عزيمة وأكمل التمرين :


استمر وكن صاحب عزيمة اذا أردت ان تحقق ماتريد العقبة في عقلك فقط .. فالحياة تمنحكالوفرة إذا كنت فعلاً تريدها وفي صفاء لإستقبالها .


11 – قم بالدعاء وسلم الأمر لله بعد التمرين وثق بأن الله سيرزقك بما تريد.
12- لا تخبر أحداً بالتمرين " واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان " أخبر فقط بعد انتحقق نجاحاً.
بعد أن تحققوا رغباتكم بإذن الله أخبروني بقصص نجاحكم
إذا حدثت مقاطعات فأعد كتابة التمرين من جديد 


إذا نسيت فعل التمرين في أحد الأيام فإبدأ من اليوم رقم 1


لا يشترط وقت معين لفعل التمرين فممكن أن تفعله اليوم بالليل وباليوم الثاني الصباح وباليوم الثالث المغرب المهم تفعل التمرين قبل النوم بالليل


منقووول

_________________
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك
عش بالإيمان ، عش بالأمل
عش بالحب ، عش بالكفاح
وقدر قيمة الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://emadterab.mam9.com
 
تمرين 21*14
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عمــا د تـيراب :: منتدي علم النفس :: منتدي علم النفس-
انتقل الى: